منتديات انا للابداع



 
HomeHome  مجله المنتدىمجله المنتدى  CalendarCalendar  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  Log inLog in  
شرح : بالصور لكيفيه الربح من موقع اختصار الروابط adf.ly للربح من الانترنت

Share|
 
بيانات كاتب الموضوع
القدرة علي الاختيار
AuthorMessage
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 

البيانات
الدوله : مصر
الجنس : Male
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 28
تقييماتي : 0
تاريخ التسجيل : 2012-02-13
العمر : 23
 
MY SmS 

 

MY MmS

 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
View user profile

 

Subject: القدرة علي الاختيار Mon 13 Feb - 15:05









القدرة على الاختيار سلاح ذو حدين، فهي نعمة ونقمة على صاحبها في الوقت ذاته لأنها قد تحمله إلى الطريق الصحيح، وقد تُضله أيضا إلى سكك لا تأتي عليه سوى بالندم. الحياة مليئة بالاختبارات ودائما ما يتعرض المرء منا لأحداث وتجارب تستوجب عليه اتخاذ قرارات مصيرية قد تغير حياته، ما يعني أن اختياراتنا وقراراتنا سبيلنا الوحيد لتحقيق النجاح وملاقاة التوفيق خلال عملية تصريف أمورنا الشخصية.
قد لا تدركي قيمة قرارك وما قد يعود عليك من جرائه عند اتخاذه، فهو قد يبدو القرار الأنسب في وقته، إلا أن التجربة قد تُظهر لك خلاف ذلك. اعلمي تماما أن اخياراتك وقراراتك ما هي إلا خطوات أشبه ما تكون بخطوات الطفل الصغير الذي لا يزال يتعلم المشي، فقدماه الرقيقتان قد تتعثران دون قصد، ما يعني أن متابعة المحيطين ممن هم أكبر سنا وأكثر وعيا لا غنى عنها مهما كانت قوة عزيمته وإصراره على المضي دون مساعدة.



قد تقعين في حيرة عند اختيارك دراستك الجامعية، وعند التحاقك بالعمل، وعند المفاضلة بين زملاء الدراسة أو العمل لاتخاذ أحدهم صديقا مقربا، وعند الذهاب في نزهة في صحبة رفيق لكِ ارتبطتِ به عاطفيا، ولا سبيل للخلاص من تلك الحيرة سوى استشارة من هم أكثر دراية وخبرة منكِ. قد تُصيبك أحيانا حالة من الخجل، وهنا عليك أولا أن تستشيري عقلك، فربما يكون ما تقدمين عليه خطأ، وقد يكون سبب خجلك في مفاتحة المحيطين يقينك من رفضهم مجرد الفكرة، وربما يكون صوابا وقد يكون من الخطأ الإحجام عنه.
تقع بعض الفتيات في خطأ فادح عند التعرض لمحنة شخصية تستدعي اتخاذ قرار حاسم لحلها، وهو اتخاذ القرار الأسهل دون تأمل لعواقبه، والخطأ الأكبر هو اتخاذه بعد فترة طويلة من التفكير والإدراك الكامل لعواقبه فقط لمجرد الاستراحة من حالة القلق المسيطر عليك حياله أو لصعوبة اتخاذ القرار الأنسب. فمثلا، قد يعرض عليك بعض الأصدقاء الذهاب معهم في نزهة ساحلية أثناء انشغالك بإعداد بحث دراسي أو بأداء واجب عائلي يستدعي تواجدك إلى جانب أفراد الأسرة، وهنا قد تقعين في حيرة بين إرضائك لمتطلباتك الدراسية والأسرية من ناحية وبين الحصول على قسط من الراحة والاستمتاع مع الأصدقاء من ناحية أخرى. بالطبع، الخيار الثاني قد يكون الأقرب إلى نفسك، لكن بتفضيله على الخيار الآخر قد توقعين نفسك في مشكلة ستعود عليك بضرر يؤثر على مستقبلك. وازني بين الخيارات المتاحة أمامك واختاري الأقل ضررا على مستقبلك، فالمتعة لساعات قد تعود عليك بمشكلات يمتد وقعها طويلا!
لا داعي للقلق والحيرة عند التعرض لخيارين متناقضين، فالمهم والأفضل دائما هو تحمل المسؤولية وعدم التنصل منها عند وقوع أي حدث لم يكن في الحسبان عند اتخاذ القرار. علينا دائما أن نقبل التحديات ونتحمل العواقب مهما كانت، وعلينا قبل ذلك التروي عند اتخاذ القرار لتفادي النتائج السلبية التي قد تؤثر على مستقبلنا، فمع وجوب التلقائية عند اتخاذ القرار، من الأفضل أن يصاحب ذلك قدر كبير من الحذر.
نصيحة أخيرة، لا داعي للتندم على سوء الفعل والتقدير في الماضي؛ فلا سبيل هناك لتغيير الماضي أو تقويم أخطائه، كل ما بوسعنا هو الحذر من تكرار الأخطاء نفسها عند التعرض لمواقف مشابهة في المستقبل. من واجبنا أيضا عدم التردد إذا ما لاحظنا على المقربين منا دخولهم في حيرة من أمر سبق وأن مررنا به في محاولة للتخفيف من محنتهم، ولكن الدرس الأفضل لنا أن نلقنهم إياه جيدا هو أن تحمل مسؤولية القرار والجدية في تنفيذه دائما الحل الأمثل للقضاء على الشعور بالحيرة.















 الموضوع الأصلي : القدرة علي الاختيار //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: mdego



mdego ; توقيع العضو



المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية
 

البيانات
الدوله : الجزائر
الجنس : Female
عدد المساهمات : 53
معدل النشاط : 71
تقييماتي : 0
تاريخ التسجيل : 2012-02-10
العمر : 18
المدينه : الـجـزآئـر الحـبـيـبـة
الطموح : أنـي أنـجـحـ فـي درآسـتـي
 
MY SmS 

 

MY MmS

 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
View user profile

 

Subject: Re: القدرة علي الاختيار Mon 13 Feb - 16:51






مشكووووووووووووووووور















 الموضوع الأصلي : القدرة علي الاختيار //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: أسماء سوسو



أسماء سوسو ; توقيع العضو



القدرة علي الاختيار

View previous topic View next topic Back to top

الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
القدرة علي الاختيار , القدرة علي الاختيار , القدرة علي الاختيار ,القدرة علي الاختيار ,القدرة علي الاختيار , القدرة علي الاختيار
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ القدرة علي الاختيار ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة