منتديات انا للابداع



 
HomeHome  مجله المنتدىمجله المنتدى  CalendarCalendar  FAQFAQ  SearchSearch  RegisterRegister  Log inLog in  
شرح : بالصور لكيفيه الربح من موقع اختصار الروابط adf.ly للربح من الانترنت

Share|
 
بيانات كاتب الموضوع
تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى
AuthorMessage
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارة المنتدي
الرتبه:
إدارة المنتدي
الصورة الرمزية
 

البيانات
الدوله : مصر
الجنس : Male
عدد المساهمات : 437
معدل النشاط : 1101
تقييماتي : 0
تاريخ التسجيل : 2012-02-11
العمل الإداري : مدير المنتدي
 
MY SmS 

 

MY MmS

 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
View user profile https://www.facebook.com/midoasaad94

 

Subject: تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى Mon 20 Feb - 20:31









قررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ اليوم تأجيل محاكمة 48 شخصا لاتهامهم في أحداث "فتنة إمبابة" التي وقعت في مايو الماضي إثر خلاف على اعتناق سيدة تدعى "عبير فخرى" الإسلام، لجلسة الغد الاثنين.
أحداث فتنة إمبابة
أحداث فتنة إمبابة

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات عدة تتعلق بارتكاب جرائم التجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتعريض السلم العام للخطر وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدا بكنيسة السيدة العذراء بمنطقة إمبابة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بغير ترخيص تنفيذا لغرض إرهابي.


وواصلت المحكمة سماع أقوال الشهود، حيث استمعت إلى أقوال الشاهد مصطفى رشاد محمد (عامل فني) والذي أكد فى شهادته أمام المحكمة انه كان عائدا من عمله قبل اذان المغرب بنصف ساعة متوجها إلى منزله، فوجد تجمهرا كبيرا يضم بضعة الآف من المواطنين، فاعتقد انها مشاجرة اعتيادية فى منطقة امبابة، غير انه عندما استفسر عن سبب التجمهر فأكد له بعض الاشخاص أن هناك مجموعة من الأقباط قاموا باختطاف فتاة مسلمة واحتجزوها بالكنيسة.


وأضاف الشاهد انه سمع أصوات اطلاق رصاص تدوي بكثافة مصدرها سطح عدد من العقارات المجاورة لكنائس مارمينا، من جانب مجموعة من الأشخاص الأقباط شرعوا في إطلاق الرصاص بطريقة عشوائية على كل من يحاول اقتحام الكنيسة وكان معهم مجموعة من الشباب يقومون بالقاء مولوتوف على المتجمهرين.


واكد الشاهد للمحكمة انه فوجئ بأحد المتهمين (من المسلمين) يحاول تهدئة جموع المتظاهرين وتفرقة المتجمهرين.. فطلب دفاع المتهم إثبات اقوال الشاهد فى محضر الجلسة وإخلاء سبيل المتهم لأن شهادة الشاهد تثبت براءته.. وأضاف الشاهد أن المتجمهرين من المسلمين قاموا بأداء صلاة المغرب أمام الكنيسة.


من جانبه طالب الدفاع عن المتهمين من هيئة المحكمة أن تنتقل إلى معاينة والوقوف على مسافات وأبعاد ومواقع العقارات ومدى الإطلاق ومكان وقوف الشاهد وموقعه من باقى الشهود واستحالة تصور الواقعة والاتهامات المنسوبة إلى المتهمين في ضوء أقوال الشاهد.


وخارج قاعة المحكمة، احتشد المئات من أنصار القيادي السلفي المتهم في القضية (أبو يحيي) وتجمهروا مطالبين بالإفراج عن أبو يحيي معتبرين إياه بمثابة رمز من رموز الحركة السلفية، وهو ما اكده هشام كمال المنسق العام لإئتلاف المسلمين الجدد وعضو مكتب الإعلامي للجبهة السلفية.

وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين من الأول إلي الخامس وهم ياسين ثابت أنور( 30 سنة - سائق- زوج عبير فخري) ومفتاح محمد فاضل "أبو يحيي ( 40 سنة ) سيد محمود جاب الله ( 32 سنة هارب ) وحسين سيد حسين ( 53 سنة ) عبد الله حسين سيد ( 27 سنة ).. في يومي 7 و 8 مايو الماضي دبروا تجمهرا مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الأمر الذي من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر بإحداث فتنة طائفية، والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء علي المسيحيين باستعمال القوة والعنف بالمنطقة المحيطة بكنيسة مار مينا بإمبابة .


وأضافت النيابة أن المتهم السادس إبراهيم حسام الدين ( 25 سنة هارب) قام بإحداث تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر بإحداث فتنة طائفية والإضرار بالوحدة الوطنية وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء علي المسيحيين باستعمال القوة والعنف، وقام بقتل 5 أشخاص مع سبق الإصرار وأصاب 17 آخرين.
وأشارت النيابة إلى أن المتهمين جورج لبيب قرقار 47 سنة ووشريف صالح 35 سنة وعدلي شنوده وعادل لبيب وجمال وديع قاموا بتدبير تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر بإحداث فتنة طائفية والإضرار بالوحدة الوطنية وكان الغرض منه الإعتداء على المسلمين.


وذكرت النيابة أن المتهمين من العاشر إلي 21 قاموا بقتل 7 مسلمين وشرعوا في قتل 35 آخرين.. كما قام المتهمون من الــ 22 حتى الــ 24 بتدبير تجمهر أمام كنيسة السيدة العذراء وقام المتهمون من الــ 23 حتى الــ 48 بإحراق مبنى كنيسة السيدة العذراء، مما أدى إلى وفاة أحد الأشخاص، فضلا عن قيامهم بتخريب وإتلاف مبنى الكنيسة قبل أن يحرقوه. وأشارت النيابة إلى أن المتهم سامح عبد الباسط محمد، سرق زي رجال الدين المسيحي وشرع في سرقة خزينة الكنيسة.















 الموضوع الأصلي : تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى //   المصدر : منتديات أحلى حكاية // الكاتب: ~Next~



~Next~ ; توقيع العضو



تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى

View previous topic View next topic Back to top

الــرد الســـريـع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى , تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى , تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى ,تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى ,تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى , تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تأجيل محاكمة 48 في أحداث فتنة إمبابة للغد .. ومئات السلفيين يتظاهرون للإفراج عن أبو يحيى ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة